الاثنين، 20 أكتوبر 2008

أنواع الأمراض الجنسية

هذه الأمراض متعددة ومتنوعة تصيب الجهاز التناسلي وما جاوره أو تظهر لها أعراض ومضاعفات أخرى بعيدة عن المنطقة التناسلية. كما أن هذه الأمراض قد تنتقل جراثيمها عن طريق الدورة الدموية إلى أماكن أخرى من جسم المصاب نفسه وفي هذه الحالات تؤدي إلى مضاعفات خطيرة وتشوهات أو عاهات وأحيانا إلى الوفاة. أنواع الأمراض الجنسية والتناسلية:

1- مرض السيلان (URETHRITIS)

2- مرض الزهري (SYPHLIS)

3- الزهري المستوطن (ENDEMIC SYPHLIS)

4- مرض الهربس (HERPS PROGENTIALIS)

5- مرض فقدان المناعة (الايدز) (AIDS)

6- الثواليل التناسلية (GENITAL WARTS)

7- المرض الرخوي المعدي (MOLLASCUM CONTAGIOSUM)

8- القرحة الآكلة (CHANCROID)

9- مرض الترايكومونس (TRICHOMONAL INFESTATION)

10- مرض الجرب (SCABIES)

11- المرض الحبيبي الأربي المتقرح GRANULOMA INGUINALE)

12- المرض الحبيبي اللمفاوي التناسلي (LYMPH GRANULOMA VENERUM)

13- قمل العانة (PEDICULOSIS PUBIS)

14- مرض الفطريات العنقودية (CANDIDIASIS)

15- مرض رايتر (REITERS DISEASE)

16- مرض بهجت (BEHCET DISEASE)

مرض الهربس HERPES





Herpes is a sexually transmitted disease (STD) caused by the herpes simplex virus (HSV). HSV-type 1 commonly causes fever blisters on the mouth or face (oral herpes), while HSV-type 2 typically affects the genital area (genital herpes). However, both viral types can cause either genital or oral infections. Most of the time, HSV-1 and HSV-2 are inactive, or "silent," and cause no symptoms, but some infected people have "outbreaks" of blisters and ulcers. Once infected with HSV, people remain infected for life.
مرض معدي ويعرف الفيروس المسبب للمرض باسم H.S.V ويوجد منه نوعان HSVI و HSVII والنوع الثانى هو الذى يصيب الجهاز الجنسى ويحدث غالبا عند البالغين ومعظم حالات الاصابة بالفيروس تمر دون ظهور أعراض واضحة وتمثل حوالي 90% من الاصابات و10% فقط تظهر على المرضي أعراض واضحة ومن أهم هذه الاعراض ظهور دمامل وبثور على الاعضاء الجنسية الخارجية قد تتحول الى قروح مع وجود حكة مستمرة وآلام فى مناطق الاصابة

مرض السيلان URETHRITIS


مرض السيلان (URETHRITIS)
The most prevalent sexually transmitted diseases affecting hundreds of millions annually. According to many reports that the incidence is increasing steadily

أكثر الأمراض الجنسية المعدية انتشاراً هذه العدوى تنتقل خلال حماية المهبل ، الفم ، الشرج أو الجنس. وعادة ما تكون هناك قروح أو ظهور بثور على الجلد وتشير كثير من التقارير بأن نسبة الإصابة به في ازدياد مضطرد


الأمراض الجنسية .. أسبابها وعلاجها

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا " .
والطاعون يطلق في اللغة العربية وغيرها من اللغات على كل وباء .. والطاعون أنواعه ( الغددي والرئوي والدموي ) سببه ميكروب من فصيلة ( الباستوريلا ) .
والمقصود أن كثيرا من الأمراض التي لم تكن معهودة من قبل قد ظهرت بسبب ظهور الفاحشة وانتشارها .. وأول ظهور لمرض الزهري ( السفليس ) الخطير كان في عام 1494 م أثناء الحرب الإيطالية الفرنسية عندما انتشر في الجنود خاصة الزنا ، وسماه الإيطاليون " الداء الفرنسي .
وفي العصور الحديثة ظهر مرض الهربس كوباء جنسي واسع الانتشار .
وفي عام 1979 م لأول مرة ظهر داء خطير جديد هو مرض فقدان المناعة المكتسب في الولايات المتحدة والمعروف باسم الإيدز. وانتشر بسرعة رهيبة في الشاذين جنسيا .
وتتحدث المراجع الطبية عن الأمراض الجنسية باعتبارها أكثر الأمراض المعدية انتشارا في العالم .. ولقد تم التغلب على كثير من الأمراض المعدية ، ورغم ذلك ظهرت الأمراض الجنسية بصورة وبائية مفزعة وخطيرة .
يقول مرجع مرك الطبي Merk Manual : " إن الأمراض الجنسية هي أكثر الأمراض المعدية انتشارا في العالم ، ويزداد في كل عام عدد المصابين بها وتقدر منظمة الصحة العالمية WHO عدد الذين يصابون بالسيلان بأكثر من 250 مليون شخص سنويا .. كما تقدر عدد المصابين بالزهري بـ 50 مليون شخص سنويا .. ويقدر مركز أتلانتا لمكافحة الأمراض المعدية في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة عدد المصابين بالسيلان في الولايات المتحدة بـ 3 ملايين شخص سنويا وعدد المصابين بالزهر بـ 400 ألف شخص سنويا " .
وتنقل مجلة Medicine Digest تقريرا من فلوريدا بالولايات المتحدة قام به فريق من أخصائي أمراض النساء والولادة جاء فيه : " أن هناك زيادة بنسبة 800 % في الحالات المشتبهة لسرطان عنق الرحم للفتيات البالغ أعمارهن من 15 سنة إلى 22 سنة وذلك في خلال أربع سنوات .

للمزيد من التفاصيل راجع كتاب الدكتور محمد علي البار : " الأمراض الجنسية .. أسبابها وعلاجها "
وهو من منشورات دار المنارة بجدة

الاثنين، 13 أكتوبر 2008

مرض الزهري Syphilis





الزهري أو السفلس مرض تناسلي معد ومزمن يصيب جميع أجزاء الجسم حيث يحدث بها إصابات مختلفة ذات صور متعددة وهو يتسبب من ميكروب حلزوني الشكل Treponema pallidum يشبه الخيط الرفيع وتنتقل العدوى في معظم الحالات عن طريق الاتصال الجنسي المباشر بين المريض والسليم وفي حالات قد تحدث العدوى باستعمال بعض أدوات المريض كالفراش أو دورات المياه

Syphilis is a bacterial infection usually transmitted by sexual contact. The disease affects your genitals, skin and mucous membranes, but it may also involve many other parts of your body, including your brain and your heart.






أعراض الايدز على الجلد






الأحد، 12 أكتوبر 2008

المرض يزداد تعقيداً



فكر قبل ان يبكون عليك





كيف حصل هذا ؟؟؟؟؟؟؟


هل شاهدت هذه






تخاف على جهازك الاختراق

كما تخاف على جهازك الحاسوب من التدمير أو الاختراق ، فخف على إيمانك وجسدك وأنت لا تشعر بسبب فيروس الأمراض الجنسية







الجمعة، 10 أكتوبر 2008

اللهم لاشماته


ممكن اتعرف










عندما يكون تعارف بين شاب وبنت بطريقه غير شرعيه
فإنه يكون هناك طرف ثالث معهما مختفي ولايظهر إلا بعد
فعل الحرام ...

من هو !





الخميس، 9 أكتوبر 2008

الندم

اللهم يارب لاشماته نسئلك يارب العفو والسلامة
اللهم عافنا ولاتبتلينا



الأربعاء، 8 أكتوبر 2008

يارب أسئلك العغو والعافيه في الدنيا والآخره

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم , وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... هذه المدونة لتوعية الشباب والفتيات أسئل الله السلامة والعفو والعافيه في الدنيا والآخره وأسئله أن يهدي شباب وبنات المسلمين ويصلحهم ويوفقهم لكل خير ... آمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة